أرسنال في الصدارة


الذي يقدمة أرسنال من بداية الموسم حتي الان أكثر من مجرد صدارة أو عدد نقاط أو فوز بالمباريات .


صحيح أننا مازلنا في بداية الموسم وفرق المنافسة يتصاعد أداءها مع كثرة المباريات ولكن ما يحدث مع أرسنال يجب الكتابة عنه،

الروح لدي الفريق بأكمله، حماس الجمهور ودعمه الدائم للاعبين بغض النظر عن النتيجة، تدخلات أرتيتا أثناء المباريات ومرونتة التكتيكية، كلها أمور أيجابية تحسنت من الموسم الماضي ويجب أعطاء كل من يستحق حقه الان .


# الفريق يلعب كل مباراة وكأنها نهائي، مع بداية كل مباراة والبحث عن تسجيل هدف، وكلما أستقبل الفريق هدف تظهر جودة اللاعبين كما حدث في مباراة ليستر بعد خطأ ( ساليبا ) والعودة سريعاً لـ تداركه وتسجيل الهدف الثالث وفي مباراة أمس بعد أستقبال هدف أمام فولهام الهدوء والثقة لدي اللاعبين أن الهدف قادم لا محالة، في المواسم الماضية بمجرد أستقبال الفريق هدف يُحبط جميع أعضاء الفريق بداية من اللاعبين للمدرب للجمهور وتنتهي المباراة علي ذلك الهدف، ما يحدث الان مختلف تماماً .


# الجمهور عامل مهم جداً أيضاً في الاربع جولات الماضية، طريقة دعمه لـ ( ساليبا ) بعد أحرازه هدف في مرماه، ودعمة لـ ( جابريال ) بعد خطأ أمس، بغض النظر عن النتيجة الجمهور يشجع ويدعم اللاعبين طيلة الـ90 دقيقة .


# ميكل أرتيتا، أنتقدته كثيراً الموسم الماضي وخصوصاً مع ضياع حلم التأهل لـ دوري أبطال أوروبا ولكن هذا الفريق مختلف تماماً تم أضافة ثلاثة لاعبين للتشكيلة الاساسية عن تشكيلة الموسم الماضي ( خيسوس & ساليبا & زينشينكو ) أضافوا الكثير للفريق حتي الان، المهاجم الذي يسجل ويصنع الفارق هجومياً، والمدافع القوي الصلب، والظهير العصري الذي يقدم الدعم الهجومي، ولكن أداء اللاعبين القدماء أيضاً أصبح أفضل، بين وايت وأعادة أكتشافه مرة أخري في مركز الظهير الايمن حيث أصبح أكثر شراسة، جابريال & رامسديل أدائهم تحسن كثيراً، وفي الهجوم الجميع يري كيف تحسن أداء كلاً من مارتينيلي & أوديغار وزادت مساهمتهم الهجومية كل هذا من عمل أرتيتا .


وايضاً تطوره علي المستوي التكتيكي أثناء المباراة ومرونته لـ تغير الخطة علي حسب سير اللقاء، في مباراة أمس بدأ المباراة بـ4-3-3 وبعد أحراز فولهام الهدف غيرها لـ3-5-2 وبعد تسجيل هدفين حولها لـ5-4-1 .


أرسنال حتي هذة اللحظة 4 مباريات . . 4 فوز . . أحرز 11 هدف ( ثاني أفضل هجوم ) . . تلقي 3 أهداف ( ثاني أفضل دفاع )

ما يحدث مع الفريق الان قد يؤثر في المستقبل، الفوز يجلب الاستقرار، الاستقرار يجلب الثقة، الثقة تجلب الطموح، والطموح يزيد من الشغف . وهذا ما كان ينقص الفريق في المواسم الماضية .


- أذا أستمرت جميع هذة العوامل أثناء الموسم لن يكون الحديث عن صدارة مبكرة فقط، بل عن منافس قوي علي الدوري الانجليزي.

7 views0 comments

Recent Posts

See All