أفضل لاعبي موسم 2021/2022 .. ( تشكيلة الموسم )


أنتهي موسم 2021/2022 وفوز كلاً من مانشستر سيتي، ميلان، ريال مدريد، باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بالدوريات الـ5 الكبري وفوز ريال مدريد بـ دوري أبطال أوروبا،،


هاهي تشكيلة أفضل لاعبين في الموسم ( من وجهه نظري )


التشكيلة الاساسية


حراسة المرمي


كورتوا : "الحارس نصف الفريق" حراس قلائل من ينطبق عليهم تلك المقولة، حراس قلائل من يحملوا فرقهم للتويج ببطولات في نهاية الموسم ومنهم بالتأكيد كورتوا هذا الموسم، سواء الفوز بالدوري الاسباني أو دوري أبطال أوروبا تأثير كورتوا فوق الوصف والخيال بعد أن حافظ علي نظافة شباكه لـ 23 مباراة وتصدي للكثير من الكرات والانفرادات !


الدفاع


أرنولد : أفضل ظهير أيمن في العالم للموسم الثاني او الثالث تقريباً، ظهير هجومي من العيار الثقيل، خسر ألكسندر بصعوبة جائزة أفضل صانع ألعاب هذا العام في الدوري الإنجليزي بعد أن أنهى بـ تمريرة واحدة أقل من زميله في الفريق محمد صلاح !


فان دايك : على الرغم من خيبة أملهم في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري ابطال أوروبا، الا ان مشجعو ليفربول يشعرون بالارتياح والامان بسبب وجود فان ديك، العودة من أصابة قوية ويقدم مستوي رائع جداً ساهم في فوز ليفربول بكأس أنجلترا وكأس كاراباو .


دياز : نظرًا لأنه بعد سنوات عديدة من البحث عن قطعة دفاعية من شأنها رفعه إلى مستوى آخر، وجد جوارديولا قلب الدفاع المثالي وللعام الثاني علي التوالي تأثير روبن واضح جداً في منظومة بيب وغيابه مؤثر، ولا شك انه واحد من أفضل لاعبي الموسم .


ثيو هيرناندير : فوز الميلان بالدوري الايطالي الغائب عن خزائن النادي من 10 سنوات، ومساهمة ثيو الكبيرة في هذا الفوز هجومياً ودفاعياً تجعله واحد من أفضل الاظهرة في العالم هذا الموسم ان لم يكن أفضلهم .


خط الوسط


رودري : البطل المجهول للدفاع عن لقب مانشستر سيتي الناجح، هدف رودري في الفوز الدراماتيكي في الجولة الأخيرة على أستون فيلا أظهر كذلك كيف أصبح لاعب خط وسط جيد في جميع النواحي، تطور اللاعب الدولي الإسباني ملحوظ في ادائه دفاعياً والخروج بالكرة تحت الضغط أصبح صمام امام بالنسبة لجوارديولا في خط الوسط !


مودريتش : صاحب الـ37 عام الذي يلعب وكأنه 22، أفضل لاعب خط وسط في العالم هذا الموسم، حمل خط وسط الريال وفاز بالدوري الاسباني ودوري أبطال أوروبا .


دي بروين : لا ينبغي أن يكون مفاجئًا ان دي بروين، المتوج كـ أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان الرجل الذي قدم التمريرة الحاسمة لهدف مان سيتي الذي حسم اللقب، أهدافه وتمريراته الحاسمه ولمسته السحرية تجعله واحد من أفضل لاعبي الموسم


خط الهجوم


محمد صلاح : بـ33 هدف و19 تمريرة حاسمة حتي الان والفوز بكأس أنجلترا وكأس كاراباو، هداف البريميرليج واللاعب الاكثر تمريرات حاسمة، تجعله واحد من أفضل لاعبي الموسم حتى لو جاءت معظم لحظاته البارزة قبل العام الجديد في النصف الاول من الموسم !


بنزيما : بـ47 هدفاً و15 تمريرة حاسمة والفوز بالدوري الاسباني ودوري الامم الاوروبية ودوري أبطال أوروبا، كريم أكثر لاعب حاسم في العالم هذا الموسم، هداف الدوري الاسباني وهداف دوري أبطال أوروبا تجعله أفضل لاعب في العالم !


مبابي : بـ48 هدفاً و31 تمريرة حاسمة والفوز بالدوري الفرنسي ودوري الامم الاوروبية، هداف قناص مهاري رائع جداً بالكرة وبدونها الخروج من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا لن يمنع تواجده في تشكيلة الموسم !

الأحتياطي


اليسون : من أفضل حراس المرمي في الانفرادات كمية الانفرادات التي تصدي لها اليسون هذا الموسم كانت كفيلة لتغير ما حققه ليفربول ومن وجهه نظري لولاه لما نافس ليفربول للجولة الاخيرة في البريميرليج او الوصول لنهائي دوري ابطال أوروبا .


كانسيلو : بالرغم انه ليس ظهير أيسر لكنه متألق جداً للموسم الثاني علي التوالي، هجومياً ودفاعياً ساهم كثيراً في الفوز بالبريميرليج !


روديغر : بالرغم من أخفاقات تشيلسي هذا الموسم وتأثير الحرب بين روسيا وأوكرانيا علي أستقرار النادي، لن يغير أن روديغر واحد من أفضل مدافعي العالم هذا الموسم أدائه جعل العديد من الاندية تسعي خلفه بعد أنتهاء عقده مع تشيلسي ولكنه أختار بطل اوروبا ريال مدريد .


نكونكو : بعد تتويجه بلقب أفضل لاعب في الدوري الألماني، من المرجح أن يكون مهاجم فرنسا أحد أكثر اللاعبين الشباب المرغوبة في السوق هذا الصيف، وسيكون يستحق نقلة كبيرة بعد موسمه الرائع في ألمانيا، لاعب خط وسط مهاجم متكامل يستطيع اللعب كجناح وكمهاجم ثاني او كمهاجم، هداف بالفطرة وصانع العاب رائع يستحق بالتأكيد ان يكون في تشكيلة الموسم.


سون : بـ28 هدفاً و10 تمريرات حاسمة، على الرغم من أنه اضطر لمشاركة الحذاء الذهبي مع محمد صلاح ، إلا أنه لا ينبغي الاستهانة بإنجاز سون في انهاء الموسم في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي دون أن يسجل ركلة جزاء واحدة !


جونيور : تطور كثيراً، مساهمته الهجومية بـ21 هدفاً و19 تمريرة حاسمة ومهاراته التي يستخدمها في الوقت المناسب حتي أصاباته أصبحت أقل، أذا أستمر هكذا سيكون من أفضل لاعبي العالم في الـ3 سنوات القادمة !


ليفاندوفسكي : لا توجد قائمة لأفضل لاعبي الموسم تخلو من ليفا هداف هداف هداف بـ56 هدفاً هذا الموسم !


لاعبين يستحقوا الذكر


دي خيا : بالرغم من سوء أداء مانشستر يونايتد والحصول علي المركز الخامس بصعوبة وفي الجولة الاخيرة ولكن أداء دي خيا كان جيد جداً وساعدهم كثيراً حتي لا يكون الموسم كارثي أكثر من مما كان !


أراخو : لم يحقق برشلونة شئ هذا الموسم، ولكن أراخو مدافع واعد وقادم بقوة في المواسم القادمة، بالرغم من صغر سنه لكنه قائد بالفطرة تدخلاته وقراراته في الملعب تجعله واحد من أفضل مدافعي الموسم !


بيرناندو سيلفا : أكثر اللاعبين الذي يستحقون التواجد في تشكيلة الموسم، شعلة خط وسط مانشستر سيتي هجومياً ودفاعياً .


ماني : بداية من يناير والفوز مع السنغال بكأس الامم الافريقية، بدأ سطوع ساديو وتأثيره الواضح جداً مع ليفربول والفوز بكأس أنجلترا وكأس كاراباو والصعود لنهائي دوري أبطال أوروبا حتي عندما قرر كلوب تغيير مركزه لمهاجم تألق وأحرز العديد من الاهداف .

14 views0 comments