top of page

حكايات المونديال #13 | الارجنتين - هولندا في ربع النهائي


حكايات ربع النهائي

الثمانية الكبار لـ كأس العالم قطر 2022، حكايات ربع النهائي لبطولة كأس العالم


****


والبداية مع،،

( الارجنتين - هولندا )

تشهد دائما مواجهات منتخبي الأرجنتين وهولندا، إثارة ومتعة كبيرة، في كأس العالم 1998 لعبوا في ربع النهائي وفي مونديال 2014 تنافسا علي مقعد في المباراة النهائية وحسم اللقاء للارجنتين بضربات الجزاء .

كأس العالم 1998

حكاية اليوم عن مباراة ربع النهائي لـ كأس العالم 1998


صعدت الارجنتين كأول مجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط بعد الفوز علي اليابان 1-0 ثم سحق جاميكا بخماسية وأخيراً التغلب علي كرواتيا 1-0، ليلتقي بأنجلترا في دور الـ16 وينتهي الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي 2-2 وتفوز الارجنتين في ضربات الجزاء 4-3 ليتأهل لدور ربع النهائي ويقابل الطواحين الهولندية !


وعلي الجانب الاخر أفتتحت هولندا المونديال بالتعادل السلبي مع بلجيكا ثم سحق كوريا الجنوبية بخماسية وأخيراً التعادل الايجابي مع المكسيك 2-2 لـ يتأهل في المركز الاول بفارق الاهداف ويلتقي مع يوغوسلافيا وكانت المباراة تشير الي تعادل حتي الدقائق الاخيرة ليسجل إدغار ديفيدز هدف التأهل في الدقيقة 90+2 .


وفي الرابع من يوليوعام 1998، هولندا تلعب ضد الأرجنتين في ربع النهائي

مباراة كانت رائعة جداً من المنتخبين، هجمة هنا وهجمة هناك، سجل كلويفرت في الدقيقة 12 هدف التقدم للطواحين وتعادل بعدها لوبيز لبلاد الفضة في الدقيقة 17، شهدت هذة المباراة كل شئ فرص، أهداف، كرات علي العارضة والقائم، أنذارات، وطرد نومان في الدقيقة 76 وتبعه أورتيجا في الـ88 .


النتيجة تشير الي التعادل 1-1، الدقيقة 90 المباراة تبدو متّجهة نحو الشوطين الإضافيين، الكرة مع فرانك دي بوير في منتصف ملعب هولندا يمرّرها عالية بالمقاس إلى منطقة جزاء الأرجنتين لـ "الساحر" بيركامب، ليروَّضها الاخير بسحره ثم يتخطي أيالا أبرز مدافعي العالم حينها وكأنه لا يراه ثم يختتم السحر بتسديدة رائعة بخارج القدم لـ تستقرّ في شباك "ألبيسيليستي"


كان ذلك الهدف واحد من أفضل الاهداف في تاريخ كأس العالم. بيركامب نفسه وصفه بـ "الأجمل في مسيرتي" كان السبب في صعود الطواحين للمربع الذهبي .


بعد ساعات قليله سوف تكون اعادة هذة المباراة بعد 24 سنة في الدور نفسه في نسخة قطر 2022

هل ينتقم أصدقاء ميسي أم أن هناك ساحر أخر في هولندا ينهي اللقاء؟!

3 views0 comments
bottom of page