برشلونة علي الطريق الصحيح

Updated: 6 days ago


جوارديولا في أول مباراتين مع برشلونة كـ مدرب هُزم من أنوثمنيا وتعادل مع الراسينج

مباراتين، نقطة واحدة.. البارسا بقاع الترتيب، جوارديلا كان يرى تكسيكي ( المدير الرياضي ) ويقول له مازحاً : "هزيمة أخرى وسأصبح أسوأ مدرب في تاريخ النادي " حتى أن كرويف كتب مقالة في صفحته "أن هذا البارسا افضل بارسا شاهدته يلعب كرة القدم منذ سنين .." الجميع إعتقد انها محاولة لفك الضغط عن تلميذه ..

ذهب جوارديولا لـ كرويف وتحدث معه وكان يخبره دائماً "أستمر يا بيب، النتائج ستأتي لا تقلق أستمر"


ثم أنطلق عهد (بارسا بيب ) .. الدريم تيم الذي غير معتقدات اللعبة


****


أنتهت قمة الجولة الثانية لـ دوري أبطال أوروبا بـ فوز بايرن ميونخ 2-0 علي برشلونة في ألمانيا، من الممكن أن يكون الجميع أعتاد علي هزيمة برشلونة من بايرن ميونخ وليس حكراً في ألمانيا فقط بل في أسبانيا وعلي ملعب محايد أيضاً ! ولكن مباراة أمس كانت مختلفة .


لا أريد أقتباس كلمات كرويف عن بارسا جوارديولا، ولكن الفريق الذي يصنعه تشافي الان سيحفر أسمه بالتأكيد بين الافضل .


تشافي درس بايرن ميونخ جيداً وأختار العناصر التي تناسب المباراة، كانت مفأجاه بالنسبة للجميع البدأ بـ( الونسو & كريستنسين ) علي حساب ( بالدي & جارسيا ) أصحاب الأداء الرائع والثابت من بداية الموسم، ولكن البايرن لعب كم رهيب من الكرات العالية، ثنائي تشيلسي كان متميز جداً أغلب الكرات الهوائية كانت لصالح الفريق .


تشافي أعاد شخصية الفريق، في الشوط الاول لم أري بايرن ميونخ، ضغط اللاعبين وأنتشارهم في مناطق الفريق الالماني وأجبراهم علي تشتيت الكثير من الكرات أشياء لم نعتاد عليها في مباريات بايرن ميونخ طرف فيها، الكثير فاز علي الفريق الالماني ولكن لم يفرضوا شخصيتهم وطريقة لعبهم عليه، برشلونة تفوق في كل شئ، صنع العديد من الفرص كان يستطيع تسجيل ثلاث أهداف مؤكدة غير ضربة جزاء صحيحة 100% لم يحتسبها الحكم لاسباب مجهولة !


ولكن كرة القدم لا تعترف الا بالاهداف...

ما الذي حدث في الشوط الثاني ؟!

خطأ في بداية الشوط وعدم تغطية في الرقابة الفردية من ألونسو والخروج المتأخر من تير شتيجن، جعل برشلونة يستقبل هدف عكس سير المباراة تقريباً هذة كانت أول فرصة حقيقة من بايرن ميونخ، لاعبي تشافي تخاذلوا أمام المرمي بيدري أضاع أنفراد، ليفاندوفسكي أضاع هدفين، رافينها كاد يسجل، ضربة جزاء غير محتسبة ثم الفرصة الاولي للفريق الالماني هدف !


لاعبي برشلونة نفسياً مازالوا يتأثرون بـ نتائج الماضي، بمجرد دخول الهدف الاول ثم الثاني تراجعوا خوفاً من أستقبال أهداف أخري ومع ذلك أيضاً كان الفريق يستطيع تقليص الفارق بعد فرصة بيدري وخروج نوير الرائع وأغلاق المرمي، وهذة يجب أن تكون مهمة تشافي في المرحلة القادمة، ما يصنعه حتي الان رائع ولكن يجب أتمام المهمة وزرع فكرة أن نتائج الماضي في الماضي وأن برشلونة هو الفريق الذي يجب أن يخشي الجميع مواجهته وهو الذي يسير المباراة هكذا عاهدناه حتي يجني ثمار جهوده ويفوز بالالقاب .


النتيجة النهائية كانت 2-0 لـ بايرن ميونخ لاسباب كثيرة ولكن أهمها هي تخاذل لاعبي برشلونة أمام المرمي وتراجعهم بعد أستقبال الاهداف خوفاً من زيادة الغلة..


ولكن الخبر الجيد هو أن برشلونة علي الطريق الصحيح لـ العودة مرة أخري ...


5 views0 comments