أفضل ظهير أيمن في التاريخ

Updated: Jul 25


ودع أفضل ظهير أيمن في التاريخ ( دانيل ألفيس ) جماهير البلوجرانا للمرة الثانية، كانت الرحلة قصيرة هذة المرة ولكن المجمل ثمان سنوات، حقق كل شئ وفاز بكل البطولات، دافع عن الوان برشلونة وكأنه من اللاماسيا او من مواليد كتالونيا !


( من وجهه نظري ) هو أفضل ظهير أيمن في التاريخ، أكثر لاعبي العالم تحقيقاً للبطولات في التاريخ بـ43 بطولة



حيث فاز على المستوى الدولى بلقب كوبا أمريكا مرتين، وكأس القارات مرتين، وكأس العالم للشباب مرة، وذهبية الأولمبياد مرة !


فاز بخمسة ألقاب مع إشبيلية الإسبانى هي: الدورى الأوروبي مرتين، السوبر الأوروبى مرة، كأس ملك إسبانيا مرة، كأس السوبر الإسباني مرة.


والمرحلة الاكبر في تاريخ الفيس حقق 23 لقباً بقميص برشلونة "الدوري الإسباني 6 مرات، كأس ملك إسبانيا 4 مرات، كأس السوبر الإسباني 4 مرات، دوري أبطال أوروبا 3 مرات، كأس العالم للأندية 3 مرات، كأس السوبر الأوروبي 3 مرات".


ومع يوفنتوس حصد لقب الدوري الأيطالي مرة ولقب الكأس مرة، ثم مع باريس سان جيرمان حصد 6 ألقاب، لقب الدوري مرتين، والكأس مرة، وكأس الرابطة مرة والسوبر الفرنسي مرتين.


وبطولته الاخيرة مع ساو باولو الدوري البرازيلي عام 2021 !


- ومن الناحية الفنية ألفيس واحد من أفضل الاظهرة الهجومية في تاريخ كرة القدم إن لم يكن أفضلهم، حيث أحرز حوالي 33 هدفاً وصنع أكثر من 119 هدف علي مدار الـ20 موسم الماضية !


- تعرض ألفيس لمواقف عنصرية في الدوري الاسباني بعد أن ألقى له أحد المشجعين موزة إلى الملعب لكنه تعامل مع الموضوع بسخرية وأخذها ليتناول جزءاً منها.ليطبق ما قاله في حفل الكرة الذهبية عام 2015 : " عليك أن تكون قوياً وهادئاً لتتغلب على اللحظات الصعبة "


- صرح ألفيس أمس في خطابه الوادعي لجماهير برشلونة : 23 لقب، منها ثُلاثيتين وسداسية واحدة، أغلق مرحلة وأبدأ مرحلة جديدة. أتمنى أن لا ينسى العالم، الأسد حتى لو كان عمره 39 عام، يبقى هو نفسه الأسد المجنون . . إلى الأبد، فيسكا بارسا


لن ينساك العالم أبداً . . ستبقي دائماً وأبداً أفضل ظهير أيمن في التاريخ !

6 views0 comments

Recent Posts

See All