ماذا قالوا عن ميسي ؟

Updated: Jul 5


35 عام لـ ميسي من الجنون ،، الفتي الصغير يقترب كل يوم خطوة من الاعتزال

35 عام وأفضل 35 تصريح عن ( ليونيل أندريس ميسي ) أفضل لاعب في التاريخ ...


1) سُئل ( جوارديولا ) في مؤتمر صحافي : ( هل أجويرو هو أفضل مهاجم في العالم ؟ ) أجاب : ( ميسي هو الافضل ) وحين وضح الصحفي : ( أقصد الأفضل في مركز الـ9 ) قال : ( ميسي الافضل في مركزالـ9 10 11 7 6 5 4 .. )


2) كارلوس بويول : ( ميسي لا يمكن ايقافه، لقد طلبت كثيرًا من جوارديولا ان يعفيني من مهمه اللعب ضد ميسي في التدريبات، لكنه دائما ما كان يرفض الفكرة، حاولت ايقافه بكافه الطرق الرياضيه، لكنه كان ينجح دائما في المرور بالكره من امامي بفضل سرعته الكبيرة )


3) تشافي : ( ليس البرنابيو فقط حديقة ميسي، لأنه صنع العجائب في الكثير من الملاعب ليس فقط سانتياجو)


4) أندريس إنييستا : ( لستُ متفاجئاً مما يقوم به ليونيل ميسي لأن مسيرتي الرياضية سارت جنباً إلى جنب معه وكنت محظوظاً بالتدرب واللعب رفقته في الكثير من المباريات )


5) رونالدينهو : ( لقد كنت محظوظاً للغاية لأنني منحته تمريرة الهدف الأول له، مع مرور الوقت الامر كان جيداً أن نراه يبدأ في غزو العالم، لقد كنا أصدقاء، هو شخص رائع يحب عائلته جداً )


6) داني ألفيس : ( بعد صديقتي، أنت شريكي الأفضل، شكرًا لك على كل شيء قدمته لنا، وعلى مشاركة كل هذا، وعلى جعلي أصبح جزءًا من قصتك يا له من شرف أن أستطيع التواجد بقربك بينما كنت تنمو، سيد ليونيل ميسي، استمر في صناعة التاريخ في أي مكان تذهب له، سأكون دائمًا متواجد من أجلك )


7) ماسكيرانو : ( أنه كلاعب لا يشبهه أحد كما أنه على المستوى الشخصي يبدو كما هو في الملعب ليس لديه أي جوانب خفيه أو تغيرات، عندما يمسك الكرة، هناك دائمًا شعور بأن شيئًا ما سيحدث، أنت تتحدث عن شخص واحد جعل كل العالم يؤمن أنه سيكون هناك شيئًا فريدًا كل ثلاثة أيام لمدة 15 عامًا )


8) بيكي : ( كريستيانو رونالدو أفضل لاعب كرة قدم في الأرض وذلك لأن ميسي من خارج هذا الكوكب )


9) بيكهام : ( قررت اعتزال كرة القدم، عندما كان ميسي يركض من حولي ولم أري سوي الرقم 10 حين تجاوزني )


10) ريكيلمي : ( ميسي عبقري هداف ويلعب أسرع حينما تكون الكرة في حوزته، وهو أصعب أمر على أي لاعب كرة قدم )


11 ) بوفون بعد لمس ميسي يعلق على هذه الصورة : ( أردت فقط التأكد من انه بشر مثلنا )



12) محمد أبو تريكه : ( سواء حقق بطولات أو لم يحقق، ميسي أفضل لاعب في العالم ميسي دليل علي وجود الله فى هذا الكون، يمتلك موهبة خارقة منحها الله إليه )


13) كريستيانو رونالدو : ( ميسي رجل رائع، لاعب رائع، هو تاريخ كرة القدم )


14) راؤول غونزاليس : ( يومًا ما شاهدت إحدى مبارياته. لقد كان يركض بالكرة بـ 100% من سرعته الكاملة. لا أعلم كم مرة لمس الكرة، لكن ربما خمس أو ست مرات، لكن الكرة كانت ملتصقة بقدمه، إنه بالتأكيد أمر مستحيل! )


15) ميكيل أرتيتا: ( يبدو الأمر و كأن أحدًا ما يتحكم به من المدرجات، مثل ألعاب الفيديو. لم يسبق أن شاهدت بشرًا يركض بالكرة بمثل سرعته. لم أرَ مارادونا لذا لا يُمكنني المقارنة بينهما، لكن ميسِّي ببساطة لا يُهزم. )


16) ( عصام الشوالي ) أفضل معلق تستمتع به وأنت تشاهد ميسي في أحد المبارايات علق ( اشهد له يا بيليه،، اكد له يا مارادونا،، تحدث عنه يا كرويف،، اجبره عالاعتراف يا بلاتيني،، قل الحقيقه يا زيزو،، اليس هو الافضل؟ اليس هو الاروع؟ اليس هو الأبرع؟ اليس هو رجل التاريخ )


17) أحد معلقي سكاي سبورتس في أحدي المباريات : ( يبدو كفتى بين الرجال ، لكنه يلعب كالرجل ضد الفتيان )

18) أحدي المشجعين - أخذ صورة مع ميسي ثم كتب : ( إلى زوجتي المستقبلية أعتذر مقدماً لأن يوم زواجنا سيكون هو (ثاني) أفضل أيام حياتي )


19 ) وبالعودة لـ ( عصام الشوالي ) مرة أخري وفي أحدي المبارايات علق ( أين أنت ذاهب أين أنت ماشي

بلغة الغناء . . أنت موال

وبلغة الشعر . . أنت القافية

وبلغة الرسم . . أنت التابلوه

وبلغة القضاء . . أنت مجرم

وبلغة المعلم . . أنت أستاذ

وبلغة السياسة . . أنت لغم قابل للإنفجار

و بلغة الكورة . . أنت الملك يا ليو )


20) ستويشكوف: ( قالوا أن الجميع بحاجة لمسدس لإيقافي، لكننا نحتاج مدفع آلي الان لإيقاف ميسي )


21) ( خورخي فالدانو ) : ( أفضل لاعب في العالم هو ميسي بينما ثاني أفضل في العالم هو ميسي أثناء إصابته )


22) جوارديولا : ( أردت أن أجعل ميسي الافضل في العالم، فانتهى به المطاف بأن جعلني أفضل مدرب في العالم )


23) كتب بيليه عبر إنستجرام رسالة إلى ميسي بعد معادلته كـ أكثر من يسجل أهداف بقميص فريق واحد في تاريخ كرة القدم. قال له فيها: ( عندما يفيض قلبك بالحب، من الصعب تغيير مسارك، أنا مثلك، أعرف كيف يكون حب ارتداء نفس القميص كل يوم. مثلك، أعلم أنه لا يوجد شيء أفضل من المكان الذي نتواجد فيه ونشعر بأننا في المنزل كل التهاني لك على سجلك التاريخي، وتذكر أنه قبل كل شيء تهانينا على مسيرتك الجميلة في برشلونة، قصص مثل قصصنا القديمة، عن حب نفس النادي لفترة طويل ، للأسف ستزداد ندرة ذلك في العالم وكرة القدم، وأخيرًا، أنا معجب بك كثيرا يا ميسي )


24) الظاهرة رونالدو : ( ميسي بالطبع رقم واحد في العالم، فهو موهبة ستستغرق 20 أو 30 سنة كي نرى مثلها مرة أخري )


30) يوهان كرويف : ( شكراً للرب علي ميسي .. لو لم يكن ميسي موجوداً لكنا مازلنا نتحدث عن مارادونا الان، لا يمكن مقارنة ميسي بأحد، فقط أستمتعوا به )


25) بعد سؤال السير أليكس فيرجسون من الافضل ميسي أم ماردونا أجاب : ( ميسي هو الأفضل، والسبب في ذلك أن مسيرة مواطنه مارادونا دامت لسنوات قليلة للغاية، تنبع عظمة ميسي من كونه استمر لسنوات طويلة متربعاً على عرش الأفضل، وهو لا يزال في قمة عطائه منذ سنوات، بينما انحصرت إنجازات مارادونا على فترة زمنية قصيرة )


26) خلال حديث صحفي تم سؤال المدرب السابق لفريق ارسنال ( ارسين فينغر ) من هو أفضل لاعب في العالم، فاجاب من دون تفكير حتى: "ليونيل ميسي". وتم سؤاله بعد ذلك مباشرة من هو افضل لاعب في التاريخ فأجاب فورًا أيضًا: "ليونيل ميسي".


27) يورجن كلوب : ( ترتيب أفضل لاعبين قد شاهدتهم بحياتي؟ حسنًا سيكون ميسي في المركز الأول بنسبة 100%، والدي طالما حدثني عن بيليه وأنه أفضل لاعب في التاريخ لكني لم أراه )


28) لويس أنريكي : ( اللاعب الأكثر إبهاراً بالنسبة لي في مسيرتي هو ليو ميسي، ثم إنيستا كونه قريب جداً من شيء مشابه، على الرغم من أن ليو يتمتع باختلاف كبير عن الآخرين )


29) إرنستو فالفيردي : ( عندما أكبر سأخبر أحفادي أنّه كان هُناك لاعب قادرًا على مراوغة سبعة لاعبين ثم التسجيل، ربما يقولون أنني أمزح أو ما أقوله هراء، ستكون حالة مٌشابهة لما سمعه البعض عن دي ستيفانو (أسطورة ريال مدريد)، نحن لم نتمكن من مُشاهدته كثيرًا ولكن لحسن الحظ الآن هُناك العديد من التسجيلات، لذا أحفادي يُمكنهم الاستمتاع بما قدمه ميسي )


30) جوزيه مورينيو: ( الطريقة الأفضل لإيقاف خطورة ميسي هي فرز لاعبين لمراقبته دائماً .. لكن الخبر السيء هو بأنك لا تنجح في إيقاف خطورته )


31) فابيو كابيلو : ( ميسي ليس لاعب كرة قدم، أنه عبقري، بل العبقري الوحيد في عالم كرة القدم )


32) أنشيلوتي : ( من المستحيل أن تجهز لأي مباراة أمام ميسي، إذا تحدثت للاعبينك عن مهاراته وكيفية اللعب ضده فسوف يخافون، لذا من الافضل تجنب الحديث عنه )


33) زيدان : ( في رأس ميسي تدور فكرة واحدة، هي الركض بأتجاه المرمي كمشجع لكرة القدم، أنا فقط أستمتع بالعرض )


34) مارادونا : ( ميسي قدم كل شيء في كرة القدم، حقق الألقاب لفريقه برشلونة وحصد الجوائز الفردية، وهو ليس بحاجة للتويج بالمونديال حتى يثبت أنه الأفضل )


وأخيراً ...


35) جوارديولا : ( لا تكتب عنه ، لا تحاول وصفه ، فقط أستمتع به... )



24 views0 comments