ملخص مباريات الجولة الاولي

Updated: 6 days ago


العرب في الدور الاول

- كان أفتتاح كأس العالم عظيم ولكن أولي مباريات العرب لم يرضي أحد حيث تلقي المنتخب القطري الهزيمة في المباراة الافتتاحية 2-0 ولم يقدم الاداء الذي يشفع له، مباراه السنغال القادمة حياه او موت اي نتيجة غير الفوز للاسف سيطرد المنظم من الدور الاول .


- ثم المفاجاه الافضل والغير متوقعة بالمرة، التي اسعدت العرب جميعاً وهي فوز السعودية علي الارجنتين 2-1 اكثر المتفائلين قبل المباراة توقع النتيجة الهزيمة بهدفين فقط ولكن ما قدمه اللاعبين في الملعب نقف له احتراماً، وتعادل المكسيك وبولندا رفع كثيراً من نسبة صعود السعودية ان شاء الله فقط التركيز في المباراتين القادمتين .


- منتخبات شمال افريقيا تعادلوا سلبياً، تونس مع الدنمارك & المغرب مع كرواتيا نتائج رائعة جداً في الدور الاول ولكن يحتاج الاثنين تقديم اكثر واكثر في المباراتين القادمتين لمحاولة الصعود ان شاء الله .


المفاجات في الدور الاول

- الارجنتين بطل كوبا امريكا & كأس الابطال وصاحبة ثاني أعلي رقم قياسي لعدم الخسارة في مباريات متتالية (36 مباراة) وبوجود الافضل في التاريخ ميسي، كل الظروف تشير الي فوز سهل ومريح ولكن الخسارة الان أفضل حتي يعرف اللاعبين ان ترشيحات الجمهور والاعلاميين وحدها لن تجعلهم ابطال العالم فقط تقديم افضل ما لديهم يفعل ذلك !


- المانيا قبل المونديال بأشهر وهم ينتقدوا التنظيم وقطر عن طريق اللاعبين والاعلام والمشجعين، اتوا الي قطر ويريدون عدم احترام عادات وتقاليد الدولة المنظمة، اختاروا بدأ المباراة بطريق مقززة، تنازلوا عن قضيتهم العظيمة بكارت أصفر تهديد، فخسروا المباراة وان شاء الله يخسرون المباراتين القادمتين حتي يعودوا لبلادهم ويحاربوا من اجل قضياهم المزيفة !


تجنب المفاجات

- تجنبت انجلترا وفرنسا اي مفاجات وفازوا علي ايران واستراليا بنتائج مريحة 6-2 & 4-1 علي التوالي .


- وبشق الانفس فازت هولندا علي السنغال في الدقايق الاخيرة 2-0 لتجنب اي مفاجات في المجموعة الاولي .


- في مباراه كانت اقرب ان تكون مملة ولكن شوطها الثاني كان رائع للغاية 5 اهداف في 25 دقيقة من المنتخبين قدموا لنا وجبة كروية دسمة، وتجنب المنتخب البرتغالي المفاجاة وفاز 3-2


- مباراة اخري الشوط الثاني ينقذ خمول الشوط الاول تجنب البرازيل المفاجات وفاز بثنائية علي صربيا


أسبانيا

- انريكي اختار تحمل كل الضغوط من الاعلام الاسباني واختار اللاعبين الذين يناسبون اسلوبه ويخدمون طريقة لعبه، اختار ان يكون في الوجهه دائما ويخرج في بث مباشر يومياً حتي يبعد اي ضغط للاعبين ويجعلهم يركزون فقط علي ارضية الملعب، انريكي هو الرجل المناسب الذي سيصل بعيداً في هذا المونديال مع تلك المجموعة، فاز بسباعية في الجولة الاولي وينتظره الاختبار الاول الحقيقي امام المانيا في الجولة الثانية !


مباريات مملة

- انتهت مباراة المكسيك وبولندا بالتعادل السلبي في مباراة تحضيرية اقرب من مباراة كأس العالم ليقدموا معروف لـ الارجنتين والسعودية


- كما تعادلت امريكا وويلز ايجابيا 1-1 في مباراة اضاع المنتخب الامريكي الفوز وعادت ويلز بركلة جزاء احرزها جاريث بيل


- اضاعت كندا فرصة التقدم من ضربة جزاء ثم تغاضي الحكم عن احتساب ركلة جزاء اخري صحيحة ثم احرزت بلجيكا هدف المباراة الوحيد !


- التعادل السلبي سيطر علي مباراة الاوروغواي وكوريا الجنوبية


-- فازت سويسرا بهدف نظيف على الكاميرون في مباراة الظهر لمساعدة الجماهير علي أخذ القيلولة .

9 views0 comments