سداسية البايرن ،، تعثر ليفربول ،، تألق ميسي ( ملخص نتائج الاسبوع 1 )

Updated: Aug 14



عادت عجلة كرة القدم في الدوران مرة أخري، بدأ ثلاث دوريات ( الدوري الانجليزي & الالماني & الفرنسي ) ومتبقي أثنين الاسبوع المقبل ( الاسباني & الايطالي )


ومع الفقرة الاسبوعية ،، ملخص لاهم نتائج وأحداث مباريات الاسبوع في الدوريات الـ5 الكبري .


# الدوري الانجليزي


- فاز أرسنال في أفتتاح الدوري الانجليزي علي كريستال بالاس بثنائية نظيفة أحرز الأهداف ( مارتينلي & ومدافع بالاس في مرماه ) ، أرسنال يملك الان مدافع رائع جداً ( ساليبا ) الذي حقق جائزة أفضل لاعب في اللقاء وأيضاً يملك حارس مرمي جيد جداً ( رامسديل ) كاد يخطأ بداية اللقاء في كرة أو أثنين لكنه أنقذ الفريق في عديد من الفرص الخطيرة،


- تعثر ليفربول أمام فولهام الصاعد حديثاً بهدفين لكل فريق أحرز أهداف فولهام ( ميتروفيتش هدفين ) وأحرز أهداف ليفربول ( نونيز & صلاح ) ، مباراة كانت سريعة وممتعة جداً، فولهام أستغل المساحات في دفاع ليفربول، وفي الشوط الثاني ومع دخول نونيز تغير شكل الفريق وكان قريب من تحقيق الفوز لولا خطأ فان دايك في منطقة الجزاء .


- فاز توتنهام علي ساوثهامبتون بأبعة أهداف مقابل هدف وحيد، تقدم وارد براوس في الدقائق الاولي قبل ان يعادل سريعاً سيسيغنون قبل أن يضيف داير الهدف والثاني لينتهي الشوط الاول بتقدم السبيرز بهدفين لهدف، وفي الشوط الثاني أحرز ( مدافع الساوث في مرماه ) الهدف الثالث قبل أن يضيف كولوسيفسكي الهدف الرابع لـ يعتلي أبناء كونتي صدارة الترتيب بعد الجولة الاولي بفارق الأهداف .


- فاز تشيلسي علي إيفرتون بهدف نظيف أحرزه ( جورجينهو ) من ركله جزاء أستحوذ البلوز علي المباراة منذ البداية محاولة تسجيل الهدف الاول حتي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول حين احتسب الحكم ركلة الجزاء، حاول لامبارد تعديل الوضع حتي أنتهي اللقاء بهدف جورجينهو .


- خسر مانشستر يونايتد في المباراة الرسمية الاولي لتين هاج بهدفين لهدف أمام برايتون أحرز أهداف برايتنون ( جروس 2 ) وهدف مانشستر الوحيد أحرزه ( لاعب برايتون في مرماه )، وبدأ كريستانو رونالدو اللقاء علي مقاعد البدلاء وشارك في اللقاء بداية من الدقيقة 53 لكن تلك الدقائق لم تكن كافيه له .


- فاز مانشستر سيتي علي ويستهام يونايتد بثنائية نظيفة أحرزها الوافد الجديد ( هالاند ) ليقدم أوراق أعتماده في البريميرليج، حتي الان لم يجد أبناء جوارديولا الرتم الخاص بالموسم الماضي.


- وباقي نتائج الجولة: فاز نيوكاسل علي نوتنغهام فورست 2-0، فاز ليدز يونايتد علي ولفرهامبتون 2-1، فاز بورنموث علي أستون فيلا في واحدة من مفاجأت الجولة 2-0، وتعادل ليستر سيتي مع برينتفورد 2-2


# الدوري الفرنسي


- مباراة سهلة وفي المتناول لا تمنع الاستمتاع بما يقدمه الثنائي ميسي & نيمار، فاز باريس سان جيرمان في أفتتاح الدوري الفرنسي علي نادي كليرمونت بخماسية نظيفة أحرز الاهداف ( ميسي هدفين & نيمار & أشرف حكيمي & ماركينيوس ) منذ لقاء السوبر الفرنسي وواضح للجميع أن ثنائية ميسي & نيمار عادت كما كانت في برشلونة لنري أذا كان لعودة مبابي تأثير أم سيقودوا الثلاثي باريس للحلم الاوروبي .


- وباقي نتائج الجولة: فاز ليون بثنائية، كما فازت موناكو بالنتيجة ذاتها، وتعادل نيس مع تولوز بهدف لكل فريق، وفازت ليل برباعية مقابل هدف، وفاز فريق لنس بثلاثية مقابل أثنين، وتعادل سلبي سيطر علي مباراة نانت مع انجيه، وخسر رين بهدف نظيف أمام لوريان، وفي ختام الجولة فازت مارسيليا برباعية .


# الدوري الالماني


- فوز كاسح بـ سداسية لـ بايرن ميونخ في أفتتاح البوندسليجا علي حامل لقب اليوروبا ليج فرانكفورت، وأحرز أهداف البايرن كلاً من جوشوا كيميتش وبنيامين بافارد وساديو ماني وجمال موسيالا (هدفين) وسيرج جنابري في الدقائق 5 و11 و29 و35 و43 و83، ليتربع علي عرش الصدارة من بداية الجولة الاولي .


- حقق بورسيا دورتمند فوز صعب علي غريمه بايرن ليفركوزن بهدف يتيم أحرزه الالماني ( ماركو رويس )، وكانت المباراة متكافئة بين الطرفين، كل فريق كان يستطيع التسجيل في مرمي الاخر .


- وباقي نتائج الجولة: تعادل بريمن مع فولفسبورج 2-2، وفاز يونيون برلين بثلاثية علي هيرتا برلين، وفازت ماينز بثنائية، وأكتسحت فرايبورغ أوجسبورج برباعية، وتعادل لايبزيج و شتوتجارت 1-1، وفاز كولون علي شالكة بثلاثة مقابل هدف .

11 views0 comments

Recent Posts

See All