( من الاسباني الافضل في الدوري الانجليزي ؟ )

Updated: Jul 25


ما أكثر الاسبان في البريميرليج،، وما أعلي تأثيرهم في كل الاندية التي لعبوا لها

كـ ( ماتا & ديجو كوستا & كازورلا & تشافي الونسو & أرتيتا ... ) ولكن


من هو الاسباني الافضل في تاريخ الدوري الانجليزي ؟


# أزبيليكويتا ( 2012 : حتي الان ) : واحد من أفضل لاعبي كرة القدم المجتهدة لا يمتلك الموهبة المناسبة ولكن جهده يكفي لكي يصبح واحد من أفضل من اللاعبي الاسبان في البريميرليج، أنتقل أزبيليكويتا الي تشيلسي عام 2012 يعتبر ظهيرًا أيمن قوي، ولعب مع كونتي كـ قلب دفاع ثالث، يلعب بوتيرةٍ عالية لذلك يعتبر لاعبًا كاملًا بالفعل ، لعب مع تشيلسي حتي الان 476 مباراة رسمية وفاز بـ ( 13 لقب ) بين محلي وأوروبي وبداية من موسم 2019/20 تم تعيين أزبيليكويتا كابتن الفريق .


"في هذا المركز كـ قلب دفاع ، فهو أحد أفضل اللاعبين في العالم، إنه جيد جدًا مع الكرة وبدونها، إنه رجل رائع وإيجابي دائمًا ، وخلال التدريبات يعمل بطريقة رائعة، كـ مدرب أن تمتلك لاعب مثله هو حلم".

- كونتي مدرب أزبيليكويتا من ( 2016 : 2018 )


# فرناندو توريس ( 2007 : 2015 ) : انتقل الاسباني إلى نادي ليفربول عام 2007، وأثبت سريعاً أنه مهاجمٍ هداف بالفطرة، حيث أصبح أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي وذلك خلال أقل من عامين، وحل ثالثاً في جائزة الكرة الذهبية خلف رونالدو وميسي، ولكنه كان يحقق نجاح فردي فقط حيث انه لعب مع ليفربول 4 مواسم بدون تحقيق أي لقب للفريق وأنتقل لـ تشيلسي عام 2011 وحقق مع الفريق ( 3 ألقاب فقط في 4 مواسم ) أحرز توريس 81 هدف في 142 مباراة مع ليفربول وأحرز 45 هدف في 172 مباراة مع تشيلسي .


" بعد وصوله للانفيلد كانت أحاسيسي مختلفة، في كل مباراة أشعر أنني سأحرز هدفاً أو أقدم تمريرة حاسمة، أفضل سنواتي الكروية كانت مع وصول فرناندو، هو كان شريكي المفضل داخل الملعب"


- ستيفن جيرارد عن زميله السابق فرناندو توريس


# دي خيا ( 2011 : حتي الان ) : خلافة فان دير سار كان صداع بالنسبة للسير اليكس فيرجسون واداره مانشستر يونايتد لكنهم وجدوا ضالتهم في الاسباني صاحب الـ21 عام فقط، لعب دي خيا مع مانشستر يونايتد 377 مباراة في الدوري الانجليزي وحافظ علي نظافة شباكه في 130 مباراة، وفاز مع الفريق بـ7 القاب محلية وأوروبية وفي موسم 2017/2018 حصل علي القفاز الذهبي ( أكثر حارس حافظ علي نظافة شباكه في الدوري الانجليزي ) ، وفاز بجائزة أفضل لاعب في مانشستر يونايتد أكثر من أي لاعب آخر ( أربع مرات ) .


" إنك تحضر صبي إلى الدوري الإنجليزي في سن العشرين ، فالأمر ليس بالأمر السهل. إنه يتعلم في أصعب بيئة في العالم. لكن الشيء الوحيد الذي لديه هو القوة الداخلية الرائعة. علمناه أن أهدأ لاعب في الميدان يجب أن يكون حارس المرمى. ومن أعظم نقاط قوته هدوءه " .


- مدرب حراس المرمى إريك ستيل عن دي خيا .


# فابريغاس ( 2003 : 2011 ) ( 2014 : 2019 ) : فينجر واحد من أفضل كشافي المواهب علي مستوي العالم حيث خطف فابريغاس من شباب برشلونة وهو بعمر 16 عام فقط، ولعب في الفريق الاول بهذا العمر مع دينيس بيركامب وتييري هنري وباتريك فييرا ليثبت انه موهبة لا تتكرر كثيراً في خط الوسط ، دخل الاسباني موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأسرع لاعب يصنع 100 هدف في الدوري الانجليزي بعد 293 مباراة فقط، حقق فابريغاس ( 7 القاب ) مع أرسنال وتشيلسي خلال تلك الفترة !


"أراه في كل مكان، لأن بإمكانه اللعب في أي مكان، من الصعب أن يتخلص من الكرة أو يتخذ قرارا خاطئا ، بامكانه أن يسرع أو يبطئ من كثافة اللعب.. إنه ذكي جدا، ولديه أهداف، إنه بمثابة القطعة المفقودة في تشيلسي"


- جوزيه مورينيو بعد التعاقد مع فابريغاس من برشلونة 2014 .


# دافيد سيلفا ( 2010 : 2020 ) : فاز سيلفا جناح ومتوسط ميدان مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز، في أربع مناسبات مع فريقه، أي الضعف لأي لاعب إسباني آخر بعد أن ساهم بـ60 هدفًا و90 تمريرة حاسمة ، لعب مع مانشستر سيتي 436 مباراة في 10 مواسم ساهم بـ77 هدفاً و140 تمريرة حاسمة وفاز بـ ( 13 لقب محلي ) ، وقام نادي مانشستر سيتي بإزاحة الستار في أغسطس الماضي عن تمثال لـ الإسباني دافيد سيلفا تقديراً له على كل ما قدمه للنادي خلال مسيرته .


" إننى لم أرَ لاعبًا مثله من قبل، فهو يجيد اللعب داخل المساحات الضيقة، ولديه قدرات الاحتفاظ بالكرة بنسبة عالية، ما يجعله لاعبًا مميزًا وخطيراً ، هو يساعدنى على تنفيذ خطتى بشكل مميز، ما يجعلنى دائمًا سعيدًا بتواجده داخل المستطيل الأخضر "


- بيب جوارديولا مدرب دافيد سيلفا في مانشستر سيتي من ( 2016 : 2020 )


****


ويبقي سؤال ( من الأفضل ؟ ) :

من هو الاسباني الافضل في الدوري الانجليزي ؟

  • أزبيليكويتا

  • فرناندو توريس

  • دي خيا

  • فابريغاس

You can vote for more than one answer.


14 views0 comments