من هو أفضل لاعب في تاريخ السيدة العجوز ؟

Updated: Aug 21



كبير الاندية الايطالية والأكثر تتويجاً للبطولات في تاريخ الكرة الايطالية بـ36 لقب دوري و14 لقب كأس...

احتوت تشكيلة يوفنتوس على العديد من النجوم الكبار والذين اعتمد الفريق عليهم بشكل كبير لتحقيق الالقاب المميزة كـ ( تريزيجيه، زيدان، ماركيزيو، بلاتيني، باجيو... )


ولكن..

من هو أفضل لاعب في تاريخ السيدة العجوز ؟


# جورجيو كيلليني ( 2005 : 2022 ) : واحد من أفضل المدافعين في جيله، تم وصف كيليني بأنه قلب دفاع "قديم الطراز" ؛ قوتة البدنية وعدوانيته، بالإضافة إلى احتفاله بالاهداف، والذي يتضمن ضرب يده على صدره أكسبه لقب "كينغ كونغ". على الرغم من أنه ليس ماهرًا أو أنيقًا بشكل خاص من الناحية الفنية، لديه رؤية جيدة، مما يسمح له بلعب الكرة أو شن هجمات من الخلف بعد استعادة الكرة، معروف أيضًا بتفانيه وقيادته على أرض الملعب كان نائب قائد يوفنتوس منذ فترة طويلة خلف بوفون ؛ وبعد رحيل بوفون في عام 2018 ، تم تعيين كيليني قائد الفريق الجديد، لعب كيلليني مع السيدة العجوز 17 موسم وحقق معهم 19 لقب ( 9 دوري إيطالي & 5 كأس إيطاليا & 5 كأس السوبر الايطالي )


"من الأفضل أن يكون لديك كيلليني، حتي في المباريات التدريبية"


- في مقابلة مع توتوسبورت ، أكد فيديريكو بيرنارديسكي أنه على الرغم من وصول كريستيانو رونالدو ، إلا أن الجميع أراد كيلليني في فريقهم في المباريات التدريبية.


# بافل نيدفيد ( 2001 : 2009 ) : ثمان مواسم لصاحب الكرة الذهبية عام 2003 مع السيدة العجوزة، نيدفيد لاعب متكامل، لعب بشكل متكرر كلاعب خط وسط هجومي يميل الي الجانب الأيسر أو كجناح أيسر بسبب قدرته علي اللعب بالقدم اليسرى، وكذلك بسبب قدرته على الاقتحام والتسديد بقدمه اليمنى، فضلاً عن تعدد استخداماته، وقدرته البدنية، برع بافل كصانع العاب بسبب قدرته الممتازة على المراوغة والتمرير، اشتهر في المقام الأول بتسديداته القوية وكراته الهوائية من مسافات بعيدة وكان أيضًا لاعبًا دقيقًا في تنفيذ الضربات الثابتة وركلات الجزاء، لعب مع اليوفي 247 مباراة سجل خلالهما 51 هدف وحقق مع الفريق 4 القاب ( 2 دوري أيطالي & 2 سوبر أيطالي )


"وصلنى عرض من تشيلسي وإنتر كنت سأحصل على راتب خيالي لكن ماذا لو أوقفني طفل في تورينو وبكي وقال لي لماذا تركت اليوفي ؟؟ هل سأقول له تركتها من أجل المال ؟ أنا مستعد ان ألعب بقدم واحده لكن لن أترك اليوفي وخصوصا في ذلك الوقت العصيب"


- عندما تم سؤال السهم الذهبي نيدفيد لماذا لم ترحل عن يوفنتوس ؟


# جانلويجي بوفون ( 2001 : 2018 ) ( 2019 : 2021 ) : واحد من أفضل حراس المرمي في التاريخ، يعتبره الكثير هو الأفضل، (19) موسم مع السيدة العجوز، منذ ظهوره كموهبة مبكرة في شبابه ، اشتهر بوفون بأدائه الثابت طوال مسيرته، وتلقى إشادة من المدربين واللاعبين وكذلك زملائه الحاليين والسابقين في حراسة المرمى ، لتركيزه ورباطة جأشه تحت الضغط، لعب جيجي مع السيدة العجوز 685 مباراة حافظ علي نظافة شباكه في أكثر من 322 مباراه وحقق 21 لقب ( 10 دوري إيطالي & 5 كأس أيطاليا & 6 سوبر أيطالي )


"أفضل حارس مرمى واجهته على الإطلاق هو بوفون. عندما كنت في يوفنتوس ، كان من الصعب بالفعل تجاوز كانافارو وتورام في الدفاع خلال التدريبات. إذا تمكنت من تجاوزهم ، فعندئذ سأجد بوفون ، وكان يكاد يكون من المستحيل التغلب عليه! "


- زلاتان ابراهيموفيتش.


# اليساندرو ديل بييرو ( 1993 : 2012 ) : (705) هو عدد المباريات التي لعبها ديل بييرو مع اليوفي لتجعله أكثر من شارك في تاريخ الفريق، نظرًا لأسلوبه الإبداعي في اللعب ، وعينه على الهدف ، والمهارة الفنية ، كان ديل بييرو معروفًا باسم "الفنتازيا" في إيطاليا، بالإضافة إلى صفاته الفنية والهجومية والإبداعية ، كان ديل بييرو معروفًا بمعدل عمله الدفاعي ، ودقة تمريراته، بالإضافة إلى قدرته على استخدام أي من القدمين، أحرز اليساندرو مع اليوفي 290 هدف وحقق خلال 19 موسم 13 لقب ( 6 دوري إيطالي & 1 كأس ايطاليا & 4 سوبر أيطالي & 1 دوري أبطال أوروبا & 1 سوبر أوروبي )


"ديل بييرو يختلف عن زين الدين زيدان، إنه يحب كرة القدم ، ويشعر بها في روحه. بينه وبين الفرنسي ، أختاره هو".


- دييغو مارادونا ، 2012


* ميزة أخري تضاف لهؤلاء الاربعة أنهم جميعاً رفضوا الرحيل من اليوفي بعد كارثة الهبوط موسم 2006–07 بالرغم من العروض التي انهالت عليهم .


***

يبقي سؤال ( من الأفضل؟ )


من هو أفضل لاعب في تاريخ السيدة العجوز ؟

  • جورجيو كيلليني

  • بافل نيدفيد

  • جانلويجي بوفون

  • ديل بييرو




8 views0 comments